"عيون روسيا" ترصد كافة اطلاقات الصواريخ

العلوم والتكنولوجيا

المنظومة الروسية لرصد الهجمات الصاروخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl36

تتألف المنظومة الروسية الخاصة برصد ومتابعة الهجمات الصاروخية من عدة مراحل، وهي قادرة على رصد الهجمات الصاروخية من الجهات الأربع.

 ويقول الخبير في الشؤون العسكرية ايغور كورتشينكو ان بنية المنظومة الروسية الخاصة برصد الهجمات الصاروخية " تقوم بكامل مهامها ويمكنها رصد اطلاق اي صاروخ باليستي من أي دولة كانت ومن أي قاعدة بحرية". جاء ذلك ردا على ما نشرته بعض وسائل الاعلام، بأن اطلاق القمر الاصطناعي الروسي "توندرا" تأجل الى شهر يونيو/حزيران المقبل بسبب خلل فني، مما يجعل المنظومة الروسية الخاصة برصد الهجمات الصاروخية مشلولة.

رادرار ارضي لرصد الهجمات الصاروخية

واضاف الخبير "ان خوارزمية عمل المنظومة تسمح برصد لحظة انطلاق أي صاروخ  من أي نقطة على اليابسة او البحر، وتنقل المعلومات مباشرة الى القائد العام الأعلى للقوات المسلحة والى هيئة الاركان العامة. لذلك ليس هناك ادنى شك في فعاليتها.

لقد بنيت المنظومة الروسية لرصد الهجمات الصاروخية ونشرت بشكل بحيث تستمر في تنفيذ مهامها دون النظر عن وجود بعض المشاكل الفنية هنا وهناك".

واشار كورتشينكو، الى انه "لا يوجد أي شك بالقدرة القتالية للقوات الجوية الفضائية الروسية، ونجاحها في تنفيذ المهام المناطة بها".

 

المصدر: RT+ نوفوستي

أفلام وثائقية