كيري: لا علاقة للأردن بمقتل الرهينة كايلا

أخبار العالم

كيري: لا علاقة للأردن بمقتل الرهينة كايلا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkyi

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء 10 فبراير/شباط أن "داعش" هو من يتحمل مسؤولية قتل الرهينة الأمريكية كايلا جون مولر في سوريا وليس القصف الأردني لمواقعه.

وكان مقاتلو "داعش" قد أعلنوا في وقت سابق أن الرهينة قتلت خلال قصف أردني لمواقعهم في منطقة الرقة حيث قام سلاح الجو الأردني بطلعات بعدما قتل التنظيم الطيار الأردني المأسور لديه معاذ الكساسبة بصورة وحشية.

وقال كيري: "(الدولة الإسلامية) وفقط هي السبب في أن كايلا تركتنا ورحلت، نحن كأصدقائنا في الأردن عازمون وبحزم على إلحاق الهزيمة بالإرهابيين الذين بقتلهم الأطفال والنساء وحرقهم الناس أحياء يهينون الديانة التي يدعون كذبا أنهم يمثلونها".

مولر ذات الـ 26 عاما المولودة في ولاية أريزونا الأمريكية كانت تعمل في منظمات إغاثية في الولايات المتحدة والهند وإسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية وتركيا وتم اختطافها بالقرب من مدينة حلب.

الرهينة الأمريكية المقتولة كايلا جون مولر

وفي نفس السياق أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بيرناديت ميهان أن عائلة الرهينة مولر تسلمت رسالة من تنظيم "داعش" تؤكد مقتل ابنتهم، وأن لجنة استخبارات قامت بالتحقق من صحة ما جاء في الرسالة وخلصت إلى أن كايلا قتلت بالفعل.

وأكد المتحدث أن صورا تثبت صحة خبر مقتل كايلا كانت من بين المعلومات التي وصلت لعائلتها.

المصدر: RT + "نوفوستي"