الأمم المتحدة تدعو إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعماره

أخبار العالم العربي

الأمم  المتحدة تدعو إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعمارهمنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جيمس رولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkxr

دعت الأمم المتحدة الثلاثاء 10 فبراير/شباط إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعماره وفتح معبر رفح البري.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جيمس رولي في مؤتمر صحفي بمجمع الشفاء الطبي " يجب رفع الحصار عن قطاع غزة لأنه يؤثر بشكل كبير على الخدمات الصحية".

إلى ذلك وجه المنسق الأممي رسالة إلى المجموعة الدولية التي شاركت في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة ووعدت بتقديم الأموال، داعيا إياها إلى ضرورة الإيفاء بتلك الوعود وتحويل الأموال إلى القطاع لكي يتم العمل على إعادة إعماره.

كما ناشد رولي الحكومة المصرية بضرورة فتح معبر رفح البري من أجل تسهيل دخول وخروج العالقين وخاصة المرضى، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية والمعونات الطبية إلى القطاع.

وطالب رولي الذي قام  بجولة مع رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية بين أقسام مستشفى الشفاء، طالب حكومة الوفاق الوطني بالعمل الجاد لدفع رواتب موظفي وزارة الصحة بغزة.

يشار إلى أن مصر والنرويج اللتين ترأستا مؤتمر المانحين طالبتا الخميس الماضي الدول المانحة بالتسريع في تنفيذ وعودها للفلسطينيين لإعادة إعمار غزة.

وكانت الدول المانحة في ختام المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي عقد في مصر في أكتوبر/تشرين الأول، قد تعهدت بتقديم مساعدات للفلسطينيين بقيمة 5,4 مليارات دولار يتم تخصيص نصفها لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمرت بنيته التحتية في القصف الإسرائيلي.

المصدر: RT + "معا"

الأزمة اليمنية