الرئيس بوتين يهدي نظيره المصري بندقية كلاشنكوف (فيديو+صور)

أخبار العالم العربي

الرئيس بوتين يهدي نظيره المصري بندقية كلاشنكوف (فيديو+صور)بوتين يهدي كلاشنكوف لنظيره السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkx1

تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي الهدايا التذكارية حيث أهدى بوتين للسيسي بندقية كلاشنكوف الأوتوماتيكية من طراز " Ak-47 ".

وكان الرئيس الروسي قد وصل القاهرة مساء أمس الأثنين 9 فبراير/شباط وسط ترحيب شعبي ورسمي كبير، إذ توافد إلى مطار القاهرة الدولي منذ الصباح العشرات من المواطنين المصريين رافعين الأعلام المصرية والروسية وصور الرئيسين بوتين والسيسي ولافتات ترحيب بالغتين العربية والروسية.

الرئيس بوتين يتبادل الهدايا مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي

الجدير بالذكر أن للسلاح الروسي سمعة وأثرا طيبين في مصر، وهو ما عبر عنه المصريون من خلال "النصب التذكاري لشهداء أكتوبر" الذي تم تصميمه على شكل بندقية كلاشنكوف الأوتوماتيكية، والذي تحول إلى أحد أهم معالم مدينة الإسماعيلية، وذلك بعد خوض مصر الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة في عام 1973.

نصب تذكاري في الاسماعيلية

في السياق ذاته يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم لشخصيات سياسية وزعماء هدايا ذات رمزية محددة، لا تحمل في طياتها دائما إشارة إلى القوة العسكرية..

فعلى سبيل المثال أهدى الرئيس الروسي مؤخرا نظيره الصيني شي جين بينغ أول هاتف ثنائي الشاشة في العالم صنع في روسيا "YotaPhone"، وذلك بعد عقد اجتماع رسمي خلال قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في العاصمة الصينية بكين.

كما حصل زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زوغانوف في العام الماضي على تمثال فاسيلي تشابايف، قائد فرقة الخيالة في الجيش الأحمر، هدية له من الرئيس بوتين في عيد ميلاده الـ 70.

أما الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فقد تلقى هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته لموسكو في يناير/كانون الثاني 2015، عبارة عن نسخة فريدة لنصل يعود لمحرر دول أمريكا اللاتينية، القائد الفنزويلي التاريخي سيمون بوليفار.

المصدر: RT + وكالات