حركة مسلحة تدعو ملكة جمال الكون للمشاركة بحل الصراع في كولومبيا

متفرقات

حركة مسلحة تدعو ملكة جمال الكون للمشاركة بحل الصراع في كولومبياحركة مسلحة تدعو ملكة جمال الكون للمشاركة بحل الصراع في كولومبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkwx

دعت حركة "فارك" الكولومبية المسلحة الحسناء باولينا فيغا إلى حضور مفاوضات السلام مع حكومة البلاد، علما أن فيغا مثلت كولمبيا مؤخرا في مسابقة "ملكة جمال الكون" وحصلت على تاج المسابقة.

وتقتضي شروط مسابقة "ملكة جمال الكون" أن تشارك الفائزة بالتاج في أعمال خيرية باسم الجهة المنظمة للمسابقة، وفق قواعد هذه المسابقة التي يشرف على تنظيمها الثري الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء في بيان صادر عن حركة الـ"فارك" الثورية المسلحة حمل رسالة للحسناء البالغة من عمرها 22 عاما.. "قرأنا باهتمام رغبتك في المساهمة بأعمالك الطيبة في التوصل للسلام"، كما أشادت الحركة باستعداد باولينا فيغا للسفر إلى العاصمة الكوبية هافانا".

إلى ذلك لم يصدر عن "ملكة الكون" الكولومبية أي رد فعل حتى الآن، يفيد بقبولها أو رفضها المشاركة في المفاوضات، وأن تجسد مقولة الأديب الروسي الشهير فيودور دوستويفسكي.. "الجمال ينقذ العلم"

"فارك" في سطور...

هذا وبدأت المواجهات المسلحة بين القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" وحكومة البلاد منذ 50 عاما، علما أن مفاوضات تدور بين الجانبين منذ 2012.

يصف مؤسسو "فارك" الحركة التي شهدت النور في عام 1964 بأنها "سياسية عسكرية ماركسية لينينية"، وهي كانت الجناح العسكري للحزب الشيوعي الكولومبي قبل أن ينفصل الحزب عنها في ثمانيات القرن الماضي لتورطها بتجارة المخدرات.

يؤكد قادة الحركة أنهم يضعون نصب أعينهم "الدفاع عن الفقراء والتصدي للنفوذ الأمريكي في كولومبيا، وكذلك للشركات متعدة الجنسيات، ولخصخصة الاقتصاد".

تسيطر "فارك" على مساحات من كولومبيا وهي تعتمد أسلوب حرب العصابات، وقد تم إدراجها على لائحة التنظيمات الإرهابية من قِبل أمريكا والاتحاد الأوروبي في عام 2005.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية