قوات دونيتسك تقطع طريق إمدادات القوات الأوكرانية المحاصرة في ديبالتسيفو

أخبار العالم

قوات دونيتسك تقطع طريق إمدادات القوات الأوكرانية المحاصرة في ديبالتسيفواحتراق بيت نتيجة قصف دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkto

أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد في شرق أوكرانيا أن قواتها تمكنت من قطع طريق الإمدادات للقوات الأوكرانية المحاصرة في مدينة ديبالتسيفو.

وقالت هيئة أركان قوات "دونيتسك الشعبية" الاثنين 9 فبراير/شباط إن قوات "الدفاع الذاتي" تمكنت من "تحرير بلدة لوغفينوفو من القوات الأوكرانية وفرض السيطرة التامة عليها".

وتقع هذه البلدة على الطريق الاستراتيجي بين أرتيوموفسك وديبالتسيفو، الذي تستخدمه القوات الأوكرانية لنقل المعدات والذخيرة للمجموعة المحاصرة في ديبالتسيفو شمالي دونيتسك.

تعليق موفدتنا إلى دونيتسك

جرحى في استهداف مصنع كيميائي بدونيتسك

أصيب عدد من الأشخاص نتيجة انفجار ضخم هز مصنعا كيميائيا في دونيتسك حيث أكدت السلطات المحلية إخماد الحريق وأن لا وجود لتسرب مواد سامة.

وأعلن ادوارد باسورين، نائب قائد جيش الجمهورية الاثنين 9 فبراير/شباط للصحفيين أن المصنع تابع للدولة، ويتم الآن البحث عن شظايا القذيفة لعرضها على الصحفيين.

وقال باسورين إن التفجير أسفر عن جرحى، ولا توجد معطيات دقيقة، مشيرا إلى ان نحو 20 شخصا إصيبوا بجروح جراء الانفجار.

وأوضح المسؤول العسكري أنه "في حال كان القصف بصاروخ فالهدف على الأغلب هو محيط المطار، أما إذا كان القصف بمدفعية، فالهدف متعمد، وهو تدمير البنية التحتية، كون المعمل فريدا من نوعه".

وأضاف أن دونيتسك تتعرض دائما للقصف "بما فيه بقذائف عنقودية"، لافتا الى أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو "يتحدث عن السلام بينما يقصف المدينة.. نحن لا نحتاج لمثل هذا السلام".

يذكر أن وهجا ساطعا غطى سماء غربي دونيتسك ومناطق مجاورة عند الـ11 مساء الأحد بالتوقيت المحلي رافقه دوي انفجار تحطمت إثره النوافذ في المناطق القريبة منه.

وكان المعمل المستهدف ينتج مواد متفجرة صناعية وعتادا لقذائف المدفعية وقنابل للطائرات.

بالمقابل نفت هئية الأركان الأوكرانية قصفها بالمدفعية المصنع وادعت أن الانفجار ناتج عن انفجار "بضائع انسانية روسية" وصلت دونيتسك أمس الأحد.

قافلة المساعدات الروسية تفرغ حمولتها شرق أوكرانيا

الجيش الأوكراني يعلن مقتل 9 من عسكرييه و200 من قوات الدفاع الذاتي

وفي ما يخص الوضع الميداني جنوب - شرق أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أعلن فلاديسلاف سيليزنيوف، ممثل الهيئة خلال مؤتمر صحفي الاثنين عن مقتل 9 عسكريين أوكرانيين وإصابة 26 آخرين، بالإضافة الى 200 من قوات الدفاع الشعبي.

قوات الدفاع الشعبي

من ناحيته أفاد باسورين بأن القوات الأوكرانية قصفت بلدات ومدن "جمهورية دونيتسك الشعبية" 66 مرة، 36 منها خلال الليلة الفائت.

كما اتهم باسورين القوات الأوكرانية المحاصرة في مدينة ديبالتسيفو بمحاولة تدمير أدلة على تواجد مقاتلين أجانب في صفوفهم، مشيرا إلى وجود أدلة غير مباشرة على ذلك.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون