فريق RT يتعرض لإطلاق النار في شرق أوكرانيا (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkna

تعرض طاقم شبكة RT الإعلامية الروسية الجمعة 6 فبراير/شباط لإطلاق النار في مدينة أوغليغورسك القريبة من دونيتسك في شرق أوكرانيا.

وتعرض الصحفيان رومان كوساريف وآنا كنيشينكو للنيران في منطقة تجري فيها عملية إجلاء المدنيين. ولم يصب أحد من فريق RT بأذى، وتمكن الصحفيون من العودة إلى وسط مدينة أوغليغورسك، وينتظرون إمكانية مغادرة المنطقة.

مراسل RT رومان كوساريف

وذكرت مراسلة RT آنا كنيشينكو أن طاقم القناة تعرض لنيران القناصة الأوكرانيين، وفتح رجال من قوات الدفاع الشعبي نارا جوابية.

مراسلة RT آنا كنيشينكو

من جهة أخرى أعلن سيرغي إيفانوشكين وزير الطوارئ في "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة قصف أوكراني أثناء إجلاء المدنيين من بلدة تشيرنوخينو بمقاطعة لوغانسك.

وأكد إيفانوشكين أن الجرحى الثلاثة نقلوا إلى المستشفى. وأوضح أن القوات الأوكرانية أرسلت "مجموعات تخريبية" أطلقت النار عبر الممر الإنساني أثناء عملية إجلاء المدنيين من المنطقة.

هذا، وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى أن عددا من النازحين والصحفيين تعرضوا لإطلاق النار أثناء إجلاء المدنيين من بلدة تشيرنوخينو بمقاطعة لوغانسك بشرق أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة أحد المدنيين بجروح.

وأفادت قناة "روسيا 24" بأن الصحفيين الروسيين دميتري ماليشيف وأرتيوم كول كانا ضمن المجموعة التي تعرضت للقصف من قبل كتيبة "آيدار" الأوكرانية.

مراسلة RT :

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون