غروشكو: لا آفاق لضغط الناتو على روسيا عبر تعزيز قواته في شرق أوروبا

أخبار روسيا

غروشكو: لا آفاق لضغط  الناتو على روسيا عبر تعزيز قواته في شرق أوروباألكسندر غروشكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkmi

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الناتو ألكسندر غروشكو أن تعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي على الحدود مع روسيا في شرق أوروبا محاولة للضغط على موسكو، مؤكدا أن الرد الروسي سيكون مناسبا.

وقال غروشكو للصحفيين يوم الجمعة 6 فبراير/شباط، إنه لا توجد أية آفاق لمثل هذا الضغط على روسيا، مؤكدا أن القرارات التي اتخذها وزراء دفاع دول الناتو في اجتماعهم يوم الخميس تخلق توجها سلبيا جدا في مجال الأمن، وأن الحلف سيمارس سياسة المواجهة في المستقبل القريب.

وأوضح أنه سيصعب تجاوز التداعيات السلبية لهذه القرارات وهذه السياسة.

وأكد غروشكو أن الكرة الآن في ملعب الناتو وموسكو تتوقع منه طرح اقتراحات خاصة باستعادة الثقة المتبادلة للتعاون في حل القضايا الدولية، لأن الحلف هو الذي قرر وقف التعاون بين الجانبين.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تقوم بحل المسائل المتعلقة بحوادث التقارب الخطر بين طائرات روسيا والناتو من خلال قنوات ثنائية مع ممثلي الحلف، مؤكدا أن كل تحليقات الطائرات العسكرية الروسية تجري وفقا لقواعد المنظمة الدولية للطيران المدني، دون أن يشكل ذلك أية عقبات للملاحة الجوية التجارية الدولية.

من جهة أخرى أكد غروشكو أن قيام دول الناتو بتزويد أوكرانيا بالسلاح أمر مرفوض قد يؤدي إلى عواقب خطيرة لا يمكن التنبؤ بها.

وقال إن الناتو يلعب دورا مضرا للغاية في الأزمة الأوكرانية بموقفه السياسي ودعمه العسكري التقني لكييف ومحاولاته تحميل روسيا المسؤولية عن تفاقم الوضع، مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى تأجيل إيجاد حل سياسي للأزمة.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة