قتيل في انفجار قنبلة بالاسكندرية وتفكيك قنبلتين في مطار القاهرة

أخبار العالم العربي

قتيل في انفجار قنبلة بالاسكندرية وتفكيك قنبلتين في مطار القاهرةانفجار بالاسكندرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkd4

قتل شخص في انفجار عبوة ناسفة في مدينة الاسكندرية المصرية الثلاثاء 3 فبراير/ شباط، كما نجحت الشرطة المصرية في تفكيك قنبلتين بمطار القاهرة.

وذكر مصدر أمني أن انفجارا وقع في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء أمام بوابة مستشفى بغرب الاسكندرية أودى بحياة شخص، وأكد مسؤول بوزارة الصحة في الاسكندرية أن شخصين آخرين أصيبا في الانفجار.

وفي سياق متصل أشعل شخص النيران في ترام أثناء مروره في حي الورديان بالاسكندرية ما أسفر عن احتراق عربة الترام بالكامل ولم يتسبب الحريق في وقوع إصابات بعد فرار الركاب من الترام المحترق.

وفي وقت سابق أكدت مصادر مطلعة بمديرية أمن القاهرة الثلاثاء وقوع انفجار لقنبلة بدائية الصنع قرب ميدان طلعت حرب وسط المدينة، دون أن يسفر عن سقوط ضحايا.

وأكد شهود عيان بمنطقة وسط العاصمة أن الانفجار وقع في كابينة كهرباء واقعة بممر بهلر الواصل بين ميدان طلعت حرب وقصر النيل، وأسفر عن احتراق محول الكهرباء وتهشم واجهة متجرين.

وفي منطقة حلوان أشار سكان محليون إلى أنهم سمعوا دوى انفجار مع الساعات الأولى من صباح الثلاثاء دون مشاهدة أية آثار للنيران.

تفكيك قنبلتين في مطار القاهرة

وفجر اليوم تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة من إبطال مفعول قنبلتين عثر عليهما داخل المطار.

وقالت الأجهزة الأمنية إنها اكتشفت قيام مجهولين بزرع عبوتين بدائية الصنع بمطار القاهرة الدولي فطوقت موقعهما، حصرا على حياة المسافرين وزوار المطار، قبل أن تستدعي خبراء المفرقعات وتفككهما بنجاح.

وقال مصدر أمني إنه تم اكتشاف رسالة نصية في الحقيبة التي عثر بداخلها على القنبلتين جاء فيها "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادي".

وقامت قوات الأمن بتمشيط كافة الغرف وصالات المطار تحسبا لوجود أي قنابل أخرى.

وقد تحفظت الجهات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، على شرائط كاميرات التصوير بالمناطق المحيطة بالمبنى لمعرفة من قام بوضع العبوات بجوار بالمبنى القديم وموقف السيارات.

وتستضيف شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس/أذار مؤتمر اقتصاديا تحت عنوان "مصر المستقبل لدعم الاقتصاد" لدراسة سبل مواجهة عجز الموازنة، والانضباط المالي، وإصلاح العدالة الضريبية وخفض المصاريف.

تعليق مراسلتنا في القاهرة

المصدر: RT + وكالات

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول