ميركل تدعم فكرة إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحادين الأوروبي والأوراسي

مال وأعمال

ميركل تدعم فكرة إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحادين الأوروبي والأوراسيالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkb5

أعربت كل من ألمانيا وهنغاريا خلال زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لبودابست، أعربتا عن دعمهما لفكرة إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحادين الأوروبي والاقتصادي الأوراسي.

يذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يضم في الوقت الحالي كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا التي انضمت مؤخرا للاتحاد.

وتقوم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاثنين 2 فبراير/شباط بزيارة رسمية للعاصمة الهنغارية بودابست التقت خلالها مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان، وبحثت معه الأزمة الأوكرانية، وبعض الملفات الاقتصادية الهنغارية الألمانية المشتركة.

وتأتي زيارة ميركل إلى العاصمة الهنغارية قبل زيارة مشابهة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أسبوعين إلى بودابست الأمر الذي يترقبه الاتحاد الأوروبي نظرا لما لهذه الزيارة من أهمية على الأزمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق لفت مراقبون إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستقوم خلال زيارتها إلى هنغاريا بالضغط على الرئيس الهنغاري فيكتور اوربان، لحمله على دعم وجهة النظر الغربية فيما يتعلق بالأزمة في شرق أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن هنغاريا لم تعترف مع غيرها من الدول الأوروبية بعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا بعد استفتاء شعبي، كما أنها أيدت فرض عقوبات ضد روسيا، إلا أن الرئيس الهنغاري اوربان أعرب عن عدم رضاه من فرض إجراءات تقييدية بحق روسيا، ووصف في نهاية العام الماضي الكتلة الأوروبية كالشخص الذي أطلق النار على قدمه.

المصدر: RT + وكالات