السفير الأردني يستأنف عمله في إسرائيل

أخبار العالم العربي

السفير الأردني يستأنف عمله في إسرائيل  وزير الإعلام الأردني محمد المومني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkav

يستأنف السفير الأردني عمله في تل أبيب الاثنين 2 فبراير/ شباط بعد استدعائه من قبل حكومته في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للتشاور على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على الحرم القدسي.

وقال وزير الإعلام الأردني محمد المومني، في تصريح إعلامي، إن السفير الأردني في إسرائيل وليد عبيدات سيعود إلى عمله، مؤكدا "لاحظنا أن هناك تطورا إيجابيا في وضع الحرم القدسي مؤخرا، حيث وصلت أعداد المصلين في المسجد الأقصى في أيام الجمعة إلى نحو 65 ألف مصل، وهو رقم غير مسبوق منذ عشرات السنين".

وأضاف المومني على هامش مؤتمر صحافي عقد أمام مجلس النواب " أنه تم الطلب من السفير الأردني العودة إلى ممارسة مهامه في إسرائيل".

وتابع المومني قائلا "نشعر بعد ذلك أن الرسالة الأردنية باحترام الوضع القائم في الحرم القدسي قد وصلت إلى العالم أجمع وإسرائيل على وجه الخصوص". 

وأعلنت الحكومة الأردنية، يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استدعاء سفيرها من تل أبيب للتشاور احتجاجا على "التصعيد الإسرائيلي المتزايد وغير المسبوق ضد الحرم القدسي الشريف، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقدس"، كما قدمت شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل جراء تلك "الاعتداءات".

المصدر: RT + "أ ف ب"