حكم بإعدام 183 من مناصري "الإخوان" في مصر

أخبار العالم العربي

حكم بإعدام 183 من مناصري من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkan

أعلنت مصادر قضائية أن محكمة مصرية قضت اليوم الاثنين 2 فبراير/شباط، بإعدام 183 من مؤيدي "جماعة الإخوان المسلمين" المحظورة لإدانتهم بقتل ضباط شرطة في عام 2013.

وقال مصدر إن الحكم صدر غيابيا على 34 متهما.

وتتعلق القضية باقتحام قسم شرطة كرداسة في محافظة الجيزة المجاورة إلى القاهرة بعد فض اعتصامين لـ"جماعة الإخوان المسلمين" في آب/ أغسطس 2013 ومقتل 16 من رجال الشرطة أغلبهم ضباط في الهجوم.

وأضاف المصدر أن حدثا عوقب بالسجن عشر سنوات وأن متهمين 2 نالا البراءة بينما انقضت الدعوى بالنسبة لمتهمين توفيا خلال النظر في القضية.
وكان 188 متهما أحيلوا على المحاكمة.

وأطلق مسلحون قذائف صاروخية على قسم الشرطة بالمنطقة واقتحموه، وقتلوا الضباط والأفراد الذين كانوا فيه، وعددهم 13 فردا، يوم فض الاعتصامين في 14 أغسطس.

محاكمة مرسي في الـ 15 من الشهر الجاري

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 15 فبراير/ شباط الجاري، لبدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان "الإرهابية"، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

محاكمة 200 من أنصار بيت المقدس مارس المقبل

من جهة أخرى، أكد محامي عدد من المتهمين فى قضية تنظيم جماعة "أنصار بيت المقدس الإرهابية"، أن محكمة جنايات القاهرة حددت جلسة 5 مارس/ آذار المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة 200 متهم أمام الدائرة 28 جنوب برئاسة المستشار حسن فريد.

يذكر أن تنظيم "أنصار بيت المقدس الإرهابى"، سبق وأن أصدر بيانا اعترف فيه بتفاصيل الهجمات الإرهابية التى شنتها عناصره التكفيرية على نقاط تابعة للجيش بسيناء والقيام بعمليات انتحارية استهدفت الكتيبة 101.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية