وكالة صينية تمنح "غازبروم" تصنيفا ممتازا

مال وأعمال

وكالة صينية تمنح مقر شركة "غازبروم" عملاق الغاز الروسي في العاصمة الروسية موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk9v

قامت وكالة التصنيف الائتماني "Dagong" الصينية بتقييم التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة "غازبروم" بالعملة المحلية والأجنبية عند أعلى مستوى "AAA"، ونظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة الصينية في بيان لها: "يعكس هذا التصنيف القدرة العالية للشركة (غازبروم) على صنع الثروة، والفجوة الصغيرة جدا بين الموارد المتاحة للشركة للوفاء بالتزاماتها الائتمانية، والقدرة على إنشاء الثروة".

ووفقا لتقييمات "Dagong" فإن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا لم يكن لها أي أثر يذكر على تصنيف شركة "غازبروم"، وأن القدرة الائتمانية للشركة بالعملة المحلية والأجنبية مرتفعة جدا.

يذكر أن وكالة التصنيف الصينية وضعت التصنيف السيادي للولايات المتحدة عند مستوى ( A- مستقر ).

على صعيد متصل قالت وكالة التصنيف الدولية "فيتش" إن المؤشرات الرئيسة لشركات الطاقة الروسية ستبقى قوية نتيجة للمرونة المالية التي تتمتع بها هذه الشركات، وأن أسعار النفط المنخفضة لا يجب أن تؤثر بشكل مباشر على تصنيفاتها الائتمانية.

وأضافت الوكالة أن السبب الرئيسي لاحتفاظ شركات الطاقة الروسية بمؤشرات القدرة الائتمانية العالية يتعلق بالتقلبات المنخفضة لأرباح الشركات مقارنة بنظيراتها الأجنبية المنافسة على خلفية تراجع أسعار النفط.

المصدر: RT + "نوفوستي"