بعد أقل من 24 ساعة على انطلاقها.. إيقاف بث قناة "العرب"

أخبار العالم العربي

بعد أقل من 24 ساعة على انطلاقها.. إيقاف بث قناة قناة العرب للوليد بن طلال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk9q

تم وقف بث قناة العرب الفضائية بعد ساعات من انطلاقها بالبحرين لأسباب قالت المحطة إنها فنية، بينما عزت مصادر وقفها إلى عدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الخليج.

وتوقفت قناة العرب الإخبارية التابعة للأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال عن بث برامجها ونشراتها الإخبارية مساء الأحد 1 فبراير/شباط، فيما استمرت ببث مواد ترويجية لها.

وفيما لم يتم الإعلان رسميا عن أى سبب لإغلاق القناة، كتبت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية الموالية للحكومة أن وقف القناة أتى "لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة فى الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها".

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء القيادي فى المعارضة البحرينية خليل مرزوق. وانتقد مرزوق سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصا.

وانطلق البث الحي لقناة "العرب" مع نشرة إخبارية عادية قدمها الإعلامي طارق العاص من استديو مضاء باللونين الأخضر والأبيض.

وأكد المدير العام للقناة جمال خاشقجي فى وقت سابق أن "العرب" ستكون على مسافة واحدة من الجميع. وقال "لن نقوم بالاصطفاف إلى جانب أي طرف". 

من صفحة القناة على فيسبوك

وكان مدير عام قناة العرب قد صرح في لقاء تلفزيوني أن القناة ستغطي أخبار المعارضة البحرينية وستستضيف المعارض علي سلمان، إذا كان هناك ما يستدعي استضافته، وستغطي المظاهرات في البحرين حال خروجها.

وأضاف أن "هناك أنظمة تحكم قناة العرب، أولها القضاء البحريني، وأن الحكومة البحرينية تملك إيقاف المحطة عن طريق القضاء البحريني أو عند صدور مخالفة من القناة".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية