أوباما: كنا وسطاء في تغيير الحكم بأوكرانيا وسنلحق أكبر أذى بروسيا

أخبار العالم

أوباما: كنا وسطاء في تغيير الحكم بأوكرانيا وسنلحق أكبر أذى بروسياالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk8j

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد 1 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة لعبت دور الوسيط لتغيير الحكم في أوكرانيا، وأن العقوبات المفروضة على روسيا هدفها إضعاف الاقتصاد الروسي.

وفي وقت سابق أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين أن فرض العقوبات من قبل الدول الغربية وواشنطن هو لإخضاع روسيا وتدمير اقتصادها وخلق عدم الرضى تجاه قرارات الرئيس والحكومة، وأن الأزمة الأوكرانية ما هي سوى سبب لهذا.

واستبعد أوباما في مقابلة تلفزيونية مع قناة CNN أن تحصل بين الولايات المتحدة وروسيا مواجهة مباشرة، وقال إن هناك قيودا لدى الولايات المتحدة "بخصوص تدخل عسكري مباشر" نظرا إلى "حجم الجيش الروسي" بالإضافة إلى أن "أوكرانيا لا تدخل في حلف الناتو".

وأضاف أنه يجب أن يكون الضغط سياسيا لأنه ليس من الحكمة الدخول مع روسيا في حرب حقيقية ولن يكون هذا الأمر في مصلحة الولايات المتحدة ولا العالم كله.

وقال أوباما: "هناك من يعرض علينا أن نقوم بعمل أكبر، وردي عليهم أننا نستطيع أن نلحق أذى كبيرا بروسيا وهذا ما نقوم به حاليا".

وأشارت الخارجية الروسية في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة تستخدم "لي الذراع" مع حلفائها ليشددوا عقوباتهم الموجهة لتغيير النظام في روسيا.

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: RT + "موسكوفسكي كومسوموليتس"

فيسبوك 12مليون