لاريجاني يحمل أوباما المسؤولية حال فشل مفاوضات النووي

أخبار العالم

لاريجاني يحمل أوباما المسؤولية حال فشل مفاوضات النوويرئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk85

حمل رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران الرئيس الأمريكي المسؤولية فيما لو فشلت المفاوضات حول النووي الإيراني بسبب خطابه الأخير مؤكدا أن الشعب الايراني لن يرضخ لمطالب الغرب.

وقال علي لاريجاني في جلسة البرلمان الأحد 1 فبراير/شباط إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، غير قادر على اتخاذ قرار عقلاني، بخصوص "السياسة المعقولة والمرنة"، التي تتبعها إيران في مفاوضات برنامجها النووي، وذلك بسبب المشاكل الداخلية في بلاده. مؤكدا أن "شعب إيران لن يرضخ لهم وأن أوباما سيتحمل فشل المفاوضات".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال مؤخرا إن بلاده ستضغط على طهران لترضخ في القضية النووية.

ومن ناحية أخرى أشاد رئيس المجلس بالعملية الأخيرة لحزب الله في مزارع شبعا ووصفها بالبطولية وقال: "آمل بأن لا يعجز الصهاينة عن استيعاب هذه الرسالة وأن يدركوا بأن منطقة الشرق الأوسط لا ينبغي أن تتحول إلى ساحة يصول ويجول فيها تحالف الإرهاب والصهيونية حيث أن الأبطال المجاهدين سيدحرونهم بكل قوة".

وبارك لاريجاني ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران وقال " إن الإمام الراحل بعودته إلى البلاد في مثل هذا اليوم أدخل الثورة مرحلة الانتصار وعمل بشجاعته وحكمته على إزالة جميع العقبات الداخلية والخارجية التي كانت تعترض سبيل الشعب الإيراني ليطيح بنظام الطاغوت ويحقق انتصار الثورة في 11 فبراير/شباط".

المصدر: RT + وكالات

 

فيسبوك 12مليون