بوتين: روسيا منفتحة على الجميع للتعاون على أساس المساواة

مال وأعمال

بوتين: روسيا منفتحة على الجميع للتعاون على أساس المساواةالرئيس فلاديمير بوتين خلال (اجتماع -ندوة) مع كبار المسؤولين في الأقاليم الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjz1

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أبواب بلاده مفتوحة لجميع الشركاء الأجانب من كل أنحاء العالم الراغبين بالتعاون على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

ودعا بوتين في ندوة جمعت كبار المسؤولين في أقاليم الاتحاد الروسي الخميس 29 يناير/كانون الثاني، دعا إلى التصدي للضغوط الخارجية عن طريق تعزيز السيادة الاقتصادية وزيادة قدرة الاقتصاد الوطني على الصمود.

وقال الرئيس الروسي إن الهدف الاستراتيجي لروسيا هو ضمان معدلات عالية للنمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن التحديات الجديدة التي تواجهها البلاد لا تلغي الالتزامات الاجتماعية للدولة.

وأضاف بوتين: "علينا التغلب على الضغوط الخارجية عن طريق تعزيز السيادة الاقتصادية والمالية".

ودعا الرئيس الروسي إلى إيلاء اهتمام خاص بأوضاع أسواق المواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، مؤكدا أن نمو الأسعار في الأسواق المحلية لا يتناسب أحيانا مع الأسباب الخارجية التي أدت إلى هذا الارتفاع".

وقال الرئيس الروسي موجها كلامه لرؤساء المناطق والأقاليم الروسية: "إن العيش وفقا لمنطق الانتظار أمر غير مقبول، من الضروري استباق مظاهر الأزمة بدلا من انتظار حدوث تغيرات في ظروف السوق أو مساعدات من الحكومة، عليكم البحث بأنفسكم عن مخرج من تلك المسائل الصعبة التي قد تنشأ".

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic