ميكروبات تتغذى على النفط وتهاجم الدلافين

العلوم والتكنولوجيا

ميكروبات تتغذى على النفط وتهاجم الدلافينغينادي اونيشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjxr

قدم الرئيس السابق لهيئة الرقابة الصحية في روسيا غينادي أونيشينكو، تقريرا الى أكاديمية العلوم الروسية، عن المواد الغذائية المعدلة وراثيا، أثار دهشة أعضاء الأكاديمية.

وجاء في تقرير غينادي أونيشينكو، مساعد رئيس الحكومة الروسية للشؤون الطبية حاليا، أن المواد الغذائية المعدلة وراثيا تحتاج الى مراقبة مستمرة وجدية، بغض النظر عن عدم وجود دراسات وبحوث تؤكد أضرارها.

وقال بهذا الشأن "من الضروري الحد منها. فمثلا بعد مكافحة تسرب النفط في خليج المكسيك صنع العلماء ميكروبا خاصا يتغذى على النفط. هذا الميكروب يهاجم الدلافين حاليا. الأمور تسير بخطوات سريعة جدا، لذلك يجب السيطرة عليها".

مواد غذائية معدلة وراثيا

وبشأن الجهات المسؤولة عن انتشار فيروس إيبولا القاتل قال العالم إونيشينكو، إن وباء إيبولا ليس سوى "اختبار واسع" في ظروف واقعية، يدخل ضمن البرنامج الأمريكي بشأن الأسلحة البيولوجية.

وأكد أونيشينكو في تقريره، على أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق واستخدمت ضد مواطنيها عصيات الجمرة الخبيثة، في إشارة الى الرسائل الملوثة التي أرسلت عام 2011.

وأضاف أونيشينكو لاحقا "أنا واثق من أنه يجري حاليا اختبار واسع النطاق لفيروس إيبولا في ظروف واقعية، من قبل الذين يختبرون الأسلحة البيولوجية بنشاط. الولايات المتحدة لم تتخل عن أي من برامجها الخاصة بالأسلحة البيولوجية".

المصدر: RT+ "نيوز.رو"