معظم الأسواق الخليجية تغلق تداولاتها الأربعاء على ارتفاع

مال وأعمال

معظم الأسواق الخليجية تغلق تداولاتها الأربعاء على ارتفاع معظم الأسواق الخليجية تغلق تداولاتها اليوم على ارتفاع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjwo

حققت البورصة السعودية مكاسب قوية الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني، لليوم الثاني على التوالي مع تعافي أسعار النفط من انخفاضات.

وسجل مزيج "برنت" القياسي خلال تداولات اليوم قراءة عند مستوى الـ 49 دولارا، ليتعافى بشكل طفيف بعد أن سجل نهاية الأسبوع الماضي قراءة عند مستوى الـ 48 دولارا للبرميل، وهو ما عزز اعتقادا متناميا بين المستثمرين بأن هبوط أسعار الخام ربما وصل إلى نهايته.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 2.6% ليصل إلى 8913 نقطة، وسجل حجم التداول أعلى مستوياته منذ مايو/أيار الماضي.

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عملاق إنتاج البتروكيماويات بنسبة 5.1%، بينما قفز سهم وحدتها ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" بالحد الأقصى اليومي البالغ 10%.

وواصلت أسهم البنوك أيضا مكاسبها القوية مع صعود سهم مجموعة سامبا المالية بنسبة 8.9%.

وارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى، حيث ارتفع مؤشر سوق الكويت بنسبة 0.3% إلى 6637 نقطة، مع صعود سهم زين بنسبة 1.9% بعدما أعلنت عن البيع المحتمل لأبراج الإرسال.

وصعد سهم بنك الخليج بنسبة 3.4% بعدما زاد صافي ربحه للربع الأخير من العام 10.7% إلى 8.97 ملايين دينار (30.4 مليون دولار).

وفي سلطنة عمان تراجع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.1% إلى 6584 نقطة.

خلافا لمؤشر سوق دبي الذي ارتفع بنسبة 0.4% إلى 3736 نقطة، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبو ظبي بنسبة 0.3% إلى 4516 نقطة، رغم أداء قوي لسهم بنك الاتحاد الوطني الذي ارتفع بنسبة 5.8%.

كما ارتفع مؤشر قطر بنسبة 0.5% ليغلق عند مستوى 11981 نقطة.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic