علماء الأحياء يصورون فرس النهر يأكل آخر (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

علماء الأحياء يصورون فرس النهر يأكل آخر (فيديو)فرس النهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjwm

فرس النهر من الحيوانات التي تتغذى عادة على النباتات، ولكن تمكن خبراء البيئة من تصوير شريط فيديو لفرس النهر وهو يأكل جثة فرس آخر.

يحتاج فرس النهر الى ما لا يقل عن 30 كغم من النباتات لغذائه يوميا، وبعد ذلك يهضمها بهدوء وهو في الماء. تمكن عالم البيئة البريطاني لي تشي دوروارد  من تصوير شريط فيديو لفرس النهر وهو يأكل جثة فرس آخر، في المتنزه الوطني "كروجير" بجمهورية جنوب أفريقيا.

تبين ان هذه ليست حالة نادرة كما توقع دوروارد، فقد سبق لعالم الأحياء الأمريكي  جوزيف دادلي ان شهد وصور مثل هذه الحالة، وانه مستمر في جمع ما يشهد على ان فرس النهر يأكل الغزلان وصغار الفيل وحتى اشقائه. جمع العالم الأمريكي 6 شهادات حتى الآن صورت في مناطق توطن فرس النهر في افريقيا.

كما ان الخبير بفرس النهر، كيت ايلترنجهام يعتقد ان هذه الحيوانات تتحول الى التغذية باللحوم في الحالات الطارئة والجوع الشديد.

يقول الدكتور دادلي، ان وحشية فرس النهر، ليست حديثة ابدا "لأنها موجودة خلال تاريخ وجوده. فإذا كان الناس قد لاحظوا ذلك فقط في السنوات الأخيرة ، فإنه لا يعني ابدا عدم وجوده في السابق. وهذا دليل على جهلنا بذلك، وليس دليلا على حصول طفرة وراثية خلال السنوات العشرين الأخيرة".

المصدر: RT+ لينتا.رو

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل