عكس التيار.. فتيات مصر على الدراجات الهوائية

متفرقات

عكس التيار.. فتيات مصر على الدراجات الهوائيةفتيات مصر على الدراجات الهوائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjve

تسعى مجموعة من الفتيات في مصر إلى تغيير مستوى الوعي لدى شرائح كثيرة في المجتمع، وذلك عبر الترويج لقيادة الدراجات الهوائية والتنقل بواسطتها، مع كل ما يشكله ذلك من مخاطر يتعرضن لها.

لا تعتبر الدراجة الهوائية وسيلة نقل شائعة في مصر، علما أن استخدامها يكاد يقتصر على الرجال، ما عدا بعض الفتيات ممن لديهن هواية قيادة الدراجات، وهو ما يسمحن لأنفسهن به في النوادي الرياضية فحسب.

بالإضافة إلى ذلك لا تعد الدراجة الهوائية من وسائل النقل الأكثر أمنا، إلا أن الكثيرين باتوا يلجأون إليها لتوفير الوقت، سواء ممن يستخدمون المواصلات العامة أو من أصحاب السيارات، الذين يوفرون بذلك الوقود أيضا.

لكن من جانب آخر ثمة من يرى في استخدام الجنس اللطيف للدراجات تحديا للمجتمع والأعراف السائدة فيه، ما قد يستفز بعض هؤلاء لمضايقة الفتيات اللواتي يصفهن البعض بأنهن يسبحن عكس التيار. وعلى الرغم من أن أكثر من فتاة عبرت عن هذه المخاوف، إلا أن ذلك لم يثن أيا منهن على مواصلة مشوارهن بالدراجات الهوائية.

في الشأن ذاته يدعو نشطاء ومهتمون مصريون إلى تشييد طرق خاصة للدراجات الهوائية، وهو ما من شأنه أن يشجع المزيد من الشباب، إناثا وذكورا، على اعتماد وسيلة النقل هذه، الأمر الذي قد يسهم بالحد من أزمات الازدحام الخانقة التي تشهدها القاهرة.

المصدر: RT + "القدس العربي"

أفلام وثائقية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس