كبار السن البريطانيون يواكبون التكنولوجيا في التعاملات البنكية

العلوم والتكنولوجيا

كبار السن البريطانيون يواكبون التكنولوجيا في التعاملات البنكيةتقدم المسنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjtk

أظهرت دراسة أجرتها بنوك بريطانية أنها تشهد نموا أكبر في التعاملات البنكية عبر الهاتف الجوال والإنترنت من عملاء في السبعينيات والثمانينيات من العمر، مقارنة مع الأجيال الأصغر سنا.

جاء في الدراسة التي نشرتها رابطة الصيارفة البريطانيين أن نحو 2.3 مليون شخص تتجاوز أعمارهم السبعين عاما يقومون بمعاملاتهم البنكية عبر الإنترنت. وأضافت الدراسة أن أكثر من 450 ألف عميل تتجاوز أعمارهم الستين يستخدمون تطبيقات بنكية عبر الإنترنت بواسطة هواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة اللوحية.

شهدت التعاملات البنكية عبر الهواتف الجوالة طفرة في بريطانيا ودول أخرى في العامين الماضيين مما شجع البنوك على تكثيف خدماتها وتغيير استراتيجية تسويقها بشكل أسرع مما كان متوقعا.

ومن المحتمل أن يؤدي هذا التحول إلى إغلاق مئات من فروع البنوك، وقد يساهم البحث الذي أظهر تغيير العملاء الأكبر سنا لعاداتهم، يساهم في الإسراع بهذه العملية.

بينت دراسة رابطة الصيارفة البريطانيين المستسقاة من بيانات البنوك الكبرى في البلد أن 20% من السكان البريطانيين الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما سجلوا بياناتهم للتعاملات البنكية عبر الإنترنت، وأن 36% ممن تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما قاموا بذلك أيضا.

المصدر: RT + "رويترز"