محكمة النقض في مصر ترفض حكم الطعن بحبس 3 نشطاء

أخبار العالم العربي

محكمة النقض في مصر ترفض حكم الطعن بحبس 3 نشطاء  نقل المصابين خلال الإشتباكات في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjsj

رفضت محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة في البلاد، الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني الطعن بسجن 3 نشطاء لمدة 3 سنوات لانتهاكهم قانون تنظيم التظاهر، والتعدي على قوات الشرطة.

وكانت محكمة الجنح المصرية أصدرت حكما في ديسمبر/كانون الأول 2013، يقضي بسجن كل من أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، ومحمد عادل المتحدث الإعلامي باسم الحركة، وأحمد دومة الناشط السياسي، 3 سنوات وأيدت محكمة الاستئناف الحكم لاحقا.

مفوض الأمم المتحدة ينتقد قتل محتجين في مصر

من جهة أخرى، أعرب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، عن "قلقه الشديد" بعد مقتل متظاهرين مصريين في اشتباكات مع القوات الأمنية المصرية في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

اعتقال متظاهرين

وحث مفوض الأمم المتحدة السلطات المصرية في بيان، على اتخاذ تدابير عاجلة للحد من الاستخدام المفرط للقوة لقوات الأمن خلال فض الاحتجاجات، منددا بمقتل 3 رجال أمن خلال الاشتباكات.

وذكرت وزارة الصحة المصرية في بيانها، مقتل 20 شخصا أغلبهم من المتظاهرين، خلال الاحتجاجات في الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

   

هروب المحتجين من قوات الشرطة

وانتقد البيان اعتقال عشرات المتظاهرين في الأيام القليلة الماضية داعيا إلى "ضرورة الإفراج عن جميع المتظاهرين السلميين المعتقلين لدى السلطات المصرية".

المصدر:RT+"رويترز"