سوريا تستعد لعام مسرحي غير مسبوق

الثقافة والفن

سوريا تستعد لعام مسرحي غير مسبوق سورية تستعد لعام مسرحي غير مسبوق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjsc

قال الممثل والمخرج السوري زيناتي قدسية إنه تم تكليفه بإخراج عمل مسرحي "كبير وضخم" سيشهد النور في مارس/آذار المقبل، واصفا إياه بشرارة البدء في مرحلة جديدة من حياة المسرح السوري.

كشف قدسية أن نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان كلفه بهذا الأمر شخصيا، منوها إلى أن النقابة تستعد للقيام بمشاريع مسرحية "غير مسبوقة" في سوريا، "لتكون سنة 2015 أبرز سنة مسرحية في تاريخ البلاد".

وقال الفنان الذي وصفه موقع "الفن" بكبير المسرح السوري إن "هناك برنامجا متكاملا سيتم من خلاله القيام بنشاط مسرحي متنوع، يبدأ من المسرح الافتراضي وينتهي عند عروض الأطفال، مع وعد بأن تشهد سوريا حركة مسرحية سيتحدث المراقبون كثيرا عنها بعد سنوات".

كما أضاف: "جلست مع نقيب الفنانين الأستاذ زهير رمضان فكلفني بإطلاق أول وأهم مشروع في هذه الحركة منتصف آذار المقبل، وسيكون كل شيء على ما يرام"، مشيرا إلى أنه يشرف شخصيا على نص العرض المسرحي، الذي رفض الإعلان عن اسمه، وأن "كل شيء يُطبخ الآن على نار هادئة".

من جانب آخر يواصل الفنان الكبير العمل في برنامج "آفاق مسرحية" الذي تبثه الإذاعة السورية، كما يستعد للمشاركة في موسم المسرح القومي بعمل جدي، من المزمع عرضه في غضون 4 أو 5 أشهر.

هذا ويدرس قدسية حاليا نصوصا مسرحية قدمها له مخرجون للمشاركة في أعمال درامية، لافتا الانتباه إلى أنه سيعطي رده خلال أيام.

يعتبر زيناتي قدسية أحد رموز الحركة المسرحية في سوريا، وهو يتحدث بشكل دائم عن مشاركته في الدراما بهدف توفير المال الضروري للمسرح.

المصدر: RT + "الفن"

أفلام وثائقية