موسكو تتهم واشنطن بمحاولة إثارة فضيحة تجسس وتحذر من الاستفزازات

أخبار العالم

موسكو تتهم واشنطن بمحاولة إثارة فضيحة تجسس وتحذر من الاستفزازاتصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjr3

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تلجأ من جديد إلى إثارة فضائح تجسس وأصرت على وقف الاستفزازات ضد المواطنين الروس من قبل واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني، "يبدو أن السلطات الأمريكية قررت من جديد اللجوء إلى ممارستها المحبوبة الخاصة بتأجيج فضائح التجسس. العلاقات الروسية الأمريكية تمر منذ زمن طويل بمرحلة معقدة للغاية بسبب سياسة واشنطن العدوانية. وقررت الولايات المتحدة على ما يبدو إطلاق مرحلة جديدة من الحملة المعادية لروسيا وفقا لمبدأ "كلما ازدادت المصائب كلما كان أفضل".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن واشنطن ستتحمل مسؤولية تداعيات أفعالها التي تقوض آفاق التعاون بين الدولتين.

السلطات الأمريكية تعلن اعتقال مواطن روسي بشبهة التجسس

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت الاثنين عن اعتقال مواطن روسي يشتبه بالتجسس وجمع معلومات حول عمل بورصة نيويورك والعقوبات ضد روسيا.

وأشارت وزارة العدل الأمريكية في بيان صدر عنها الاثنين27 يناير/كانون الثاني إلى أن يفغيني بورياكوف اعتقل في نيويورك. وقال بورياكوف نفسه في أول جلسة أمام المحكمة إنه سيصر على براءته.

وبحسب التحقيق فإن بورياكوف شغل منصب نائب الفرع الأمريكي "للبنك الاقتصادي الخارجي" الروسي، وكان موظفا في هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية.

من جهة أخرى اتهمت النيابة العامة في الدائرة الجنوبية لنيويورك مواطنين آخرين بالتجسس، معتبرة أن إيغور سبوريشيف وفيكتور بودوبني هما دبلوماسيان روسيان وقد غادرا الولايات المتحدة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون