"الداخلية المصرية": قبضنا على إرهابيين متلبسين خلال ذكرى الثورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjma

قال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم الاثنين 26 يناير/كانون الثاني إن الشرطة تمكنت من القبض على 516 شخصا حاولوا تنفيذ أعمال عنف خلال ذكرى الثورة.

وأوضح إبراهيم أن عددا من الموقوفين اعتقلوا متلبسين ومدججين بالسلاح.

وشدد وزير الداخلية المصري على أن زمن اقتحام السجون والمنشآت قد ولى، في إشارة إلى محاولة بعض الجماعات الهجوم على المؤسسات الحكومية.

نحو 20 قتيلا بشوارع مصر في ذكرى ثورة 25 يناير

هذا ولقي نحو 20 مصريا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 في أعمال شغب شابت شوارع مصر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأفاد المرصد المصري للحقوق والحريات بأن حالات القتل ارتفعت إلى 15 حالة، إضافة إلى مقتل 4 من قوات الأمن "مجند وثلاثة ضباط".

وذكر المرصد في بيان له أن عدد الإصابات ارتفع إلي 168 منهم 43 خطيرة في كل من كفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والقاهرة والجيزة خلال مواجهات بين محتجين ورجال الأمن.

وأشار بأنه وثق 221 حالة اعتقال، خرج منهم 35 سيدة كان قد تم اعتقالهن صباح اليوم في محافظة المنوفية وبقي 183 بينهم 34 سيدة و125 شاب قيد الاعتقال.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة المصرية أن 18 شخصا، بينهم أحد المجندين قتلوا وأصيب 82 آخرون في مواجهات بين متظاهرين ورجال الأمن. 

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 15 من القتلى سقطوا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وإن المصابين سقطوا في المحافظات الثلاث بالإضافة إلى محافظات كفر الشيخ والمنيا والمنوفية، مضيفة أن 19 من رجال الأمن كانوا من بين المصابين.

 تعليق المحلل السياسي عاطف النجمي من القاهرة:

تعليق الصحفي في جريدة الأهرام أحمد سعد الدين من القاهرة.

وكان مراسلنا أفاد في وقت سابق بوقوع 17 قتيلا بينهم 3 مجندين، التفاصيل في التقرير التالي

مراسل قناة RT:

تعليق مؤسسة منظمة الديمقراطية لمصر سامية هاريس من واشنطن:

المصدر: RT + وكالات