النووي الإيراني.. مباحثات بين كيري وظريف على هامش منتدى دافوس

أخبار العالم

النووي الإيراني.. مباحثات بين كيري وظريف على هامش منتدى دافوس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد ظريف جواد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjj9

بحث وزيرا الخارجية الأمريكي جون كيري والإيراني محمد جواد ظريف ملف طهران النووي، وذلك خلال جلسة غير رسمية عقدت على هامش منتدى دافوس الاقتصادي الجمعة 23 يناير/كانون الثاني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد التقى الأسبوع الماضي نظيره الإيراني في جنيف وباريس في إطار المفاوضات الرسمية حول الملف النووي الإيراني.

وحذر ظريف ، الجمعة، في أشغال منتدى دافوس الاقتصادي، من احتمال فرض عقوبات من الكونغرس الأميركي ضد بلده، في الوقت الذي يرغب فيه عديد من الممثلين المنتخبين في الكونغرس الأميركي فرض عقوبات جديدة ضد إيران في حال فشل المفاوضات.

وأضاف أن البرلمان الإيراني سيتخذ إجراءات أخرى في حال اعتماد الكونغرس تثقل كاهل إيران بمزيد من العقوبات.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد هدد باستعمال حق النقض (الفيتو) ضد أي تشريع يفرض عقوبات جديدة على طهران، مفضلا مواصلة المفاوضات دون تدخل من الكونغرس.

يذكر أن المفاوضات، منذ تطبيق الاتفاق المؤقت عام 2013، قد عرفت فشلا في مناسبتين وقد تم تحديد 1 يوليو/تموز كموعد للوصول إلى اتفاق نهائي وحل للأزمة النووية.

وتسعى إيران للحصول على اتفاق يضمن حقها في امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية ورفع العقوبات التي تؤثر على اقتصادها بصفة كبيرة.

المصدر:RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون