أوباما لن يلتقي نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن

أخبار العالم

أوباما لن يلتقي نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطنبنيامين نتانياهو لن يلتقي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjfu

أعلن البيت الأبيض الخميس 22 يناير/كانون الثاني أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في مارس/آذار المقبل.

وأوضحت الناطقة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان أنه اعتمادا على التقاليد في الولايات المتحدة، فإن الرئيس الأمريكي لا يلتقي قادة دول ومرشحين عشية إجراء انتخابات يشاركون فيها، في اشارة منها إلى الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في 17 مارس/ آذار المقبل.

وكان ممثلو حزب الجمهوريين الأمريكية ذكروا في تصريح صحفي في وقت سابق من يوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعتزم زيارة الولايات المتحدة في مارس المقبل لإلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي يتناول الملف النووي الإيراني.

من جانبه، أكد نتانياهو الخميس 22 يناير/ كانون الثاني أنه سيزور الولايات المتحدة تلبية لدعوة صادرة عن الكونغرس الأمريكي، ليلقي ثالث خطاب في المجلس خلال حياته السياسية.

ونقل المكتب الصحفي للبيت الأبيض تصريحات لنتنياهو بهذا الصدد قال فيها "يشرفني قبول هذه الدعوة وأريد أن أشكر الرئيس الأمريكي باراك أباما والكونغرس والشعب الأمريكي لدعمهم".

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر وجه دعوة لنتنياهو لحضور الجلسة المشتركة للكونغرس المقرر عقدها 11 فبراير/ شباط لمناقشة تحديات ناجمة عن إيران، إلا أن نتنياهو طلب إرجاء الجلسة لتجري في الأسبوع الأول من مارس/ آذار، أي عشية الانتخابات البرلمانية. 

المصدر: RT + "تاس"