مصرفي روسي: روسيا قادرة على الإيفاء بديونها الخارجية المستحقة في عامي 2015-2016

مال وأعمال

مصرفي روسي: روسيا قادرة على الإيفاء بديونها الخارجية المستحقة في عامي 2015-2016رئيس بنك "في تي بي" (بنك التجارة الخارجي) الروسي أندريه كوستين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjdm

أكد رئيس بنك "في تي بي" الروسي أندريه كوستين أن الاقتصاد الروسي قادر على الإيفاء بديونه الخارجية المستحقة في عامي 2015 و2016 على حساب التصدير واحتياطيات البنك المركزي.

وأكد المسؤول المصرفي على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد في بلدة دافوس السويسرية على سفوح جبال الألب، أن الحكومة الروسية والبنك المركزي يفهمان "ضرورة الإيفاء بجميع المدفوعات المتعلقة بالدين الخارجي، سواء كان ذلك في قطاع الشركات أو في قطاع المال".

واستبعد كوستين أن تمتنع السلطات الروسية عن تسديد الديون الخارجية، وقال: "هذا هو الطريق الوحيد. إن روسيا لا تريد أن تعزل نفسها، وهي ستفي بالتزاماتها".

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف كان قد صرح أثناء منتدى "غايدار" الاقتصادي في موسكو، بأن روسيا تملك احتياطيات كبيرة تمكنها من الإيفاء بديونها الخارجية، وهي مستعدة لدعم الشركات في معالجة هذه المسألة.

وقال مدفيديف: "روسيا ستفي بالتزاماتها الدولية. إن بلادنا مقترض أمين، ومقرض أمين، ومصدر أمين".

من جانبها أكدت وكالة "Moody's" للتصنيف، أن العقوبات لن تحول دون تمكين الشركات الروسية من سداد التزاماتها المالية قبل نهاية عام 2015.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic