باريس تقاضي "فوكس نيوز" بعد حديث عن مناطق محظورة على غير المسلمين

أخبار العالم

باريس تقاضي عمدة مدينة باريس آن هيدالغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjas

أكدت عمدة مدينة باريس آن هيدالغو أنها ستقاضي شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بسبب الإهانة والضررالمعنوي والمساس بصورة العاصمة الفرنسية.

ويأتي هذا القرار على خلفية بث "فوكس نيوز" لحديث معلقين عن مناطق محظورة على غير المسلمين في العاصمة الفرنسية لا يستطيع غير المسلمين كما لا تستطيع الشرطة دخولها، حسبما أوردته صحف فرنسية الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني.
ولقيت تلك التعليقات التي تلت الهجمات التي نفذها إسلاميون في باريس قبل أسبوعين على صحيفة "شارلي إيبدو" انتقادات شديدة دفعت شبكة "فوكس" إلى تقديم اعتذار.
ورغم اعتذار "فوكس نيوز"، عن "الأخطاء الفادحة التي اقترفها بعض خبرائها" إلا أن هيدالغو مصرة على المضي قدما في الدعوى القضائية.
وانطلق الخلاف بعد تأكيد بعض المحللين على القناة الأمريكية، وبينهم المحلل ستيفن إيمرسون الذي قال إنه عاش في فرنسا فترة طويلة، وإن "مناطق كاملة خاصة في باريس ممنوعة على الفرنسيين الأصليين، ويهيمن عليها متشددون إسلاميون يطبقون فيها ما يحدث اليوم في بعض المدن العراقية، وخاصة بغداد على يد التنظيمات المتشددة".
كما عرض الصحافي نولن بترسون في الشبكة نفسها الأسبوع الماضي خريطة قال إنها توضح أن في باريس مناطق محظورة على غير المسلمين ولا تدخلها الشرطة.
وأكدت الصحافية جولي بانديراس الأحد "ارتكبنا الأسبوع الماضي أخطاء مؤسفة على الشبكة لدى حديثنا عن المسلمين في أوروبا".
وخففت الشبكة تصريحات معلقيها قائلة إن "في أوروبا مناطق تشهد نسبة جرائم مرتفعة، كما في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى، وتدخلها الشرطة والناس بحذر".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون