البحرين.. ستة أشهر سجنا لناشط حقوقي

أخبار العالم العربي

البحرين.. ستة أشهر سجنا لناشط حقوقي  نبيل رجب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj89

قضت محكمة بحرينية الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني بسجن الناشط الحقوقي نبيل رجب ستة أشهر بتهمة إهانة الجيش والمؤسسة العامة، في تعليق نشره العام الماضي على الموقع الاجتماعي تويتر.

وكان من الممكن أن يتفادى رجب الحكم بالسجن لو دفع الغرامة المالية المقدرة بحوالي 550 دولار أمريكي، بعد أن تم إخلاء سبيله في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وقال الناشط الحقوقي نبيل رجب إن الكثير من البحرينيين الذين انضموا للجماعات المتطرفة ينتمون للمؤسسة الأمنية.

وكانت منظمات حقوق الإنسان دعت منتصف يناير/كانون الثاني الحلفاء الغربيين للبحرين إلى الضغط على المملكة للتخلي عن القضية المرفوعة ضد الناشط نبيل رجب.

 وقد واجهت البحرين احتجاجات على الأوضاع سنة 2011، أين كان مدير المركز البحريني للدفاع عن حقوق الإنسان نبيل رجب أحد المحركين الأساسيين لها، وقد تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن سنتين. 

يذكر أن البحرين، حيث يربض الأسطول الأمريكي الخامس، قد انظمت إلى قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الإرهاب بالعراق وسوريا.

وفي سياق متصل بالمحاكمات، ستصدر المحكمة البحرينية حكمها في الــ 28 من  يناير/كانون الثاني على أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي السلمان بتهمة الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد بوسائل غير مشروعة، والتحريض على عدم الانصياع للقوانين، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام.

المصدر:RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية