إيران مستعدة لتزويد روسيا بالمنتجات المحظور استيرادها من الغرب

مال وأعمال

إيران مستعدة لتزويد روسيا بالمنتجات المحظور استيرادها من الغرب
إيران مستعدة لتعويض روسيا بالمنتجات المحظور استيرادها من الغرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj7z

أعرب منتجو الأغذية في إيران عن استعدادهم لتعويض روسيا بالمنتجات الغذائية المحظور استيرادها من الدول الغربية على خلفية قضية العقوبات بين روسيا والغرب فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" أن المزارعين وشركات الصناعات الغذائية يعملون على توسيع إنتاجهم وتحديثه بنشاط، ليطابق المعايير الصحية لدخول السوق الروسية والحصول على حصة سوقية بعد أن أفسح المجال لمنتجات دول أخرى نتيجة لفرض موسكو حظرا لمدة عام كامل اعتبارا من 7 أغسطس/آب على استيراد بعض المنتجات الزراعية والغذائية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا، وتم حظر واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضروات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

وأضافت الوكالة أن وفودا إيرانية زارت موسكو مرارا لدراسة الوضع على أرض الواقع والتفاوض بشأن توريد الدجاج الإيراني، والزهور والفواكه وخاصة الحمضيات إلى الأسواق الروسية.

المصدر: RT + "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا