موسكو: اتهامات كييف لنا بتحريك قوات عبر الحدود كذب لا يستحق الرد

أخبار روسيا

موسكو: اتهامات كييف لنا بتحريك قوات عبر الحدود كذب لا يستحق الردمعبر على الحدود الروسية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj7d

قال إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إن تصريح كييف عن تحرك وحدات من الجيش الروسي عبر الحدود الروسية الأوكرانية افتراء لا يستحق الرد.

وأشار كوناشينكوف إلى أن "شخصين على رأس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني والحكومة وبالتزامن مع توجه الرئيس بوروشينكو إلى دافوس السويسرية عملا بالمثل القائل "حين يغيب القط تلهو الفئران".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنهم "أعلنوا في مجلس الأمن الوطني والدفاع الأوكراني نهارا أن تحرك القوات الروسية سجل في لوغانسك وبعد ساعات، استند رئيس الحكومة الأوكرانية على نفس هذه المعلومات الصادرة عن مجلس الأمن الوطني والدفاع الأوكراني وأبلغ عن "العثور على قوى حية وآليات" روسية في إقليم دونيتسك.

وشدد كوناشينكوف على أن "مثل هذه الهلوسة عن "غزو روسي" لدى المنظرين الأساسيين للحرب في حل نزاع داخلي في جنوب شرق أوكرانيا لا يمكن أن يكون صدفة. وهي تدل على محاولات متشنجة لابتزاز المانحين في المنتدى الاقتصادي، ولذلك لن نندهش إذا سمعنا في الأيام القادمة مثل هذه الاتهامات الموجهة إلى روسيا من منابر سويسرا".

المصدر: RT