دونيتسك.. معارك شرسة في المطار وقتلى بين المدنيين

أخبار العالم

دونيتسك.. معارك شرسة في المطار وقتلى بين المدنيينالمعارك مستمرة في محيط مطار دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj64

أعلن مسؤول عسكري أوكراني في منطقة دونباس (جنوب شرق البلاد) أن المعارك الشرسة لا تزال مستمرة في مطار مدينة دونيتسك.

وفي تصريح صحفي قال المتحدث باسم القوات الأوكرانية العاملة في المنطقة أندريه ليسينكو الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني إن "المسلحين" (مصطلح يدل في خطاب كييف الرسمية على مقاتلي قوات الدفاع الشعبي) دمروا مدرج المطار بالكامل.

وحسب ليسينكو فإن الجنود الأوكرانيين يدافعون عن مواقعهم في المطار بصمود، "مكبدين خسائر كبيرة للمسلحين في الأفراد والمعدات".

من جهة أخرى أفادت قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك" (المعلنة من جانب واحد) في وقت سابق من الثلاثاء أنه خلال يوم بلغت خسائر القوات الأوكرانية في المعارك التي تشهدها مدينة دونيتسك حوالي 40 جنديا.

مقتل 3 مدنيين في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أعلنت وزارة الطوارئ في جمهورية دونيتسك الشعبية أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 8 آخرون بجروح جراء قصف مدينة دونيتسك من قبل العسكريين الأوكرانيين.

وفي تصريح صحفي قال متحدث باسم الوزارة إن 11 منشأة في المدينة تضررت جراء عمليات القصف.

جثة أحد القتلى المدنيين في دونيتسك

وذكر المصدر نفسه أن القوات الأوكرانية قصفت أيضا مدينة أخرى في جنوب الجمهورية، مضيفا أن المعلومات عن وقوع إصابات ودمار فيها لا تزال محل تدقيق.

من جهتها أفادت وكالة "دونيتسك" للأنباء بأن مدينة دونيتسك تعاني من انقطاع الكهرباء، إذ أن 101 محطة لتحويل الكهرباء لا تعمل صباح الثلاثاء.

هذا، وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق إلى أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون نتيجة القصف يوم الاثنين.

من جهة أخرى يذكر أن مرسوم الرئيس الأوكراني حول التعبئة الجزئية دخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات