العبادي يدعو موسكو إلى دعم بغداد في محاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

العبادي يدعو موسكو إلى دعم بغداد في محاربة الإرهابالعلمان الروسي والعرقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj5c

عقد في بغداد الاثنين 19 يناير/كانون الثاني لقاء بين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

ودعا العبادي موسكو إلى "المساهمة في حرب العراق ضد عصابات داعش الإرهابية" مؤكدا أن الإرهاب لا يهدد العراق فقط بل امتد تأثيره إلى المنطقة والعالم وروسيا.

بدوره أعرب بوغدانوف عن رغبة الحكومة الروسية الكبيرة بتطوير العلاقات مع العراق وفتح آفاق للتعاون المثمر بين البلدين، مبديا ترحيب الحكومة الروسية بالخطوات التي اتخذها العبادي فيما يخص وحدة مكونات الشعب العراقي والعمل المشترك بين المكونات السياسية.

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الطاقة والنفط والتسليح والقضايا الاقتصادية إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

وكانت روسيا قد أعلنت مؤخرا عن دعمها لجهود العراق في مكافحته للإرهاب. وقال أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي إن "روسيا تدعم نهج العراق في جميع جهوده للتوصل إلى الوفاق والوئام الاجتماعي".. مشددا على دعم "موسكو لمساعي بغداد في مكافحة الإرهاب والذي يعتبر عائقا كبيرا أمام تطور البلد في جميع المجالات"

ووقعت بغداد وموسكو في يوليو/تموز الماضي عقدا بقيمة مليار دولار لتوريد كميات كبيرة من الأسلحة الروسية إلى العراق.

المصدر: RT + "إيلاف"

الأزمة اليمنية