اختطاف نحو 80 شخصا في هجوم جديد لـ"بوكو حرام" بالكاميرون

أخبار العالم

اختطاف نحو 80 شخصا في هجوم جديد لـصورة للجيش الكاميروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj1d

قتل عدة أشخاص وخطف قرابة 80 آخرين في أقصى شمال الكاميرون، الأحد 18 يناير/كانون الثاني إثر هجوم جديد شنته جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة، حسبما أفادت مصادر أمنية محلية.

وحسب تقارير أولية، فإن جماعة "بوكو حرام" خطفت نحو 30 شابا، و50 شخصا من الأطفال والفتيات تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الكاميرونية عيسى تشيروما عملية الاختطاف التي قامت بها الجماعة، لكنه لم يعط تقديرا رسميا لعدد المختطفين، مشيرا إلى تدمير80 منزلا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رجل شرطة كان متواجدا في مكان الحادث قوله:" إن مقاتلين من "بوكو حرام" اقتحموا قريتين بمنطقة تورو في دائرة موكولو وغادروا مع ستين شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال، موضحا أن الهجوم أوقع "قتلى" لكنه لم يكن قادرا على تحديد عددهم.

وأضاف نفس المصدر أن الجيش الكاميروني أطلق عملية عسكرية، مشيرا إلى أن  عملية الخطف تعد أكبرعملية تنفذها الجماعة في الكاميرون منذ بداية هجماتها.

وأردف نفس المصدر أن عددا كبيرا من السكان المحليين، فروا إلى المدن الداخلية هربا من هذه الهجمات الإرهابية.

تعزيزات عسكرية من تشاد

وأعلنت وزارة الدفاع الكاميرونية وصول تعزيزات عسكرية من تشاد إلى المنطقة المضطربة في الكاميرون وسيتم نشرها على طول الحدود النيجيرية للمساعدة في صد الهجمات المتكررة لجماعة "بوكو حرام" .

وكان زعيم "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة أبو بكر شيكاو هدد الرئيس الكاميروني بول بيا بمعاملة بلاده بطريقة التعامل ذاتها التي تتعامل بها الجماعة مع السلطات النيجيرية.

المصدر:RT+" أ ف ب"