الجيش السوري يؤمن خروج أكثر من ألفي مواطن لجأوا في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gizy

قال الجيش السوري إنه أمن خروج نحو 1000 مواطن من مزارع وقرى دوما بغوطة دمشق الشرقية كانوا لجأوا إليه هربا من الجماعات المتشددة.

قال الجيش السوري إنه أمن خروج أكثر من ألفي مواطن من مزارع وقرى بريف دمشق الشرقية كانوا لجأوا إليه هربا من الجماعات المتشددة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش أخرجت صباح السبت 17 يناير/كانون الثاني بطريقة آمنة أكثر من ألفي شخص بينهم 1094 طفلا و639 من النساء وأكثر من 350 مسلحا سلموا أنفسم إلى الجهات المختصة ليصار إلى تسوية أوضاعهم بموجب القوانين والأنظمة النافذة".

وأضاف المصدر أن الأهالي هربوا من مناطق دوما وجوبر والشيفونية وميدعا وحوش الفارة وحوش الضواهرة وحوش نصري باتجاه إحدى النقاط العسكرية المتمركزة قرب منطقة حوش الفارة وتم تأمين جميع متطلباتهم المستعجلة ليصار إلى نقلهم باتجاه مراكز الإقامة المؤقتة.

وأشارت الوكالة إلى أن "إخراج العائلات من الغوطة يأتي بعد يومين من تأمين الجيش خروج أكثر من 160 مواطنا من مزارع دوما، مشيرة إلى أنه سبق له أن قام مطلع الشهر الجاري بمساعدة أكثر من 150 مواطنا أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ على مغادرة بلدة زبدين فى منطقة المليحة وتأمين وصولهم إلى مدينة جرمانا".

وأمن الجيش في 29 من الشهر الماضي خروج 40 مواطنا من زبدين و31 عائلة من داخل مدينة دوما بينهم العديد من المسلحين الذين سلموا أنفسهم إلى الجهات المختصة ليصار إلى تسوية أوضاعهم بموجب القوانين والأنظمة النافذة.

المصدر: RT + "سانا"