ظريف يلتقي كيري وفابيوس في باريس لمناقشة البرنامج النووي الإيراني

أخبار العالم

ظريف يلتقي كيري وفابيوس في باريس لمناقشة البرنامج النووي الإيرانيوزير الخارجية الأمريكية جون كيري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giwg

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية جون كيري التقى الجمعة 16 يناير/كانون الثاني نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في باريس لبحث الملف النووي الإيراني.

وأفاد مصدر دبلوماسي فرنسي بأنه فور محادثاته مع كيري بدأ ظريف لقاء مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

يذكر أن كيري التقى مع نظيره الإيراني هذا الأسبوع في جنيف، وناقش معه سير المفاوضات حول الملف النووي الإيراني التي تعقد ما بين طهران والسداسية الدولية (الدول الخمسة دائمة العضوية في الأمم المتحدة وألمانيا).

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تم الاتفاق ما بين السداسية الدولية وإيران على تمديد العمل لسبعة أشهر أخرى من أجل التوصل لاتفاق شامل ونهائي وتسوية المشكلة النووية الإيرانية. وكانت اختلافات وجهات النظر ما بين الأطراف سببا في عدم الوصول إلى اتفاق في الموعد المحدد أنذاك في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

المشاورات الأمريكية الإيرانية في جنيف

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن لقاءات ثنائية إيرانية أمريكية على مستوى نواب وزيري الخارجية تجري في جنيف.

نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.. صورة من الأرشيف

وذكرت المصادر نفسها أن نائبي وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان وليام بيرنس يمثلان الجانب الأمريكي في المشاورات، أما إيران فيمثلها نائبا وزير خارجيتها عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي.

وفي ختام الجولة الدورية من المشاورات أقر عباس عراقجي بأنها تجري في أجواء "بالغة الجدية" ووصفها بـ"الصعبة"، لكنه أكد أمل طهران في أنها ستساعد على التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون