الجعفري: المساعدات التي تلقاها العراق في مواجهة "داعش" غير كافية

أخبار العالم العربي

الجعفري: المساعدات التي تلقاها العراق في مواجهة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gita

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الخميس 15 يناير/ كانون الثاني أن المساعدات التي تلقاها العراق في مواجهة تنظيم "داعش" غير كافية.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أياد مدني في بغداد، "جاءت مساعدات لكن إذا ما قيست بالوضع الاستثنائي الذي نمر به، لم تكن بمستوى الكاف، لكن نأمل أن تستمر حتى تكون افضل من ذلك".

وتابع "نحن نطلب دعما ليس من موقع الترف. نحن نقاتل نيابة عن العالم"، مشددا على أن "هؤلاء (عناصر التنظيم) جاؤوا من بلدان خارج العراق ويهددون بلدانهم التي جاؤوا منها، لذا فان دعم الوضع الأمني والإنساني والبنية التحتية في العراق يدخل في هذا المضمار".

وبخصوص الهجمات التي نفذها متطرفون مؤخرا الغرب، ومن ضمنها الهجوم على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية.

قال الجعفري "بدأت تقرع طبول الخطر من بلداننا الى بلدانهم .. نحن أمام هجمة شرسة تعرف عن نفسها بأنها شرسة وتستبيح كل محرم".

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني

"التعاون الاسلامي" تحذر من خطر الارهاب وتنامي الفكر المتطرف

من جانبه حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني من  خطر "التنظيمات الارهابية" على دول المنطقة.

ودفعت هذه المخاوف بمنظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ قرار بإنشاء مركز للحوار بين مختلف المذاهب الإسلامية في مكة المكرمة لمكافحة تنامي الفكر المتطرف الذي يتحدث باسم الدين الإسلامي وهو ما يفرض تجاوز أختلاف المذاهب الدينية وتوحيد الصف الإسلامي.

وصرح إياد مدني بأن اجتماعه بمسؤولين عراقيين في العاصمة بغداد يأتي في اطار البحث عن سبل مواجهة الارهاب والتطرف.

وكان إياد مدني وصل إلى العاصمة بغداد الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني في زيارة رسمية لبحث مكافحة التطرف الديني من قبل التنظيمات الإرهابية.

المصدر:RT + وكالات