الداخلية العراقية تعلن مقتل 231 من داعش خلال 6 أيام وغارات جديدة للتحالف

أخبار العالم العربي

الداخلية العراقية تعلن مقتل 231 من داعش خلال 6 أيام وغارات جديدة للتحالفمقاتلات أمريكية في سماء العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/girc

أعلنت وزارة الداخلية العراقية "مقتل وإصابة 264 إرهابيا خلال الأيام الستة الماضية في مناطق متفرقة من البلاد"، واليوم قتل 43 من "داعش" بالعراق في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان إن "القوات الأمنية بمختلف صنوفها وبإسناد الحشد الشعبي وطيران الجيش العراقي والقوة الجوية والتحالف الدولي، تمكنت خلال الأيام  الستة الماضية من قتل 231 إرهابيا وإصابة 33 آخرين في عدد من قواطع العمليات"، وأضاف أن "القوت الأمنية قتلت في محافظة الأنبار 104 إرهابيين وفي صلاح الدين 74 إرهابيا وفي ديالى إرهابيا واحدا وفي العاصمة بغداد وضواحيها 52 إرهابيا"، وتابع معن أنه جرت إصابة  33 إرهابيا في مناطق متفرقة من هذه المحافظات" مبينا أن "القوات الأمنية مستمرة في عملياتها حتى القضاء على العصابات الإرهابية وحواضن الجماعات الإجرامية.

تعليق الخبير الاستراتيجي صفاء الأعسم

مقتل العشرات من مسلحي "الدولة الإسلامية" في غارات لقوات التحالف في العراق

قتل أكثر من 43 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية" بالعراق في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على عدة مواقع للتنظيم، حسب مصادر عراقية وأمريكية.

وأكدت مصادر أمنية عراقية مقتل أكثر من 30 مسلحا من "داعش"، بينهم قائد كبير في التنظيم في قضاء حديثة بالأنبار نتيجة غارات التحالف، في حين قتل 13 آخرون في غارات أخرى في الأنبار.

وأشار الجيش الأمريكي إلى أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت 18 ضربة جوية استهدفت تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

وأوضح بيان لقوة المهام المشتركة أن 12 ضربة نفذت في العراق أغلبها في مناطق شمالية، حيث يسيطر المسلحون المتشددون على أراض كما استهدفت وحدات تكتيكية ومباني ومعدات تابعة لهم، مضيفة أن 6 ضربات جوية نفذت في سوريا واستهدفت عين العرب قرب الحدود التركية ودمرت 8 مواقع قتالية وعربة مدرعة.

يتزامن ذلك مع مقتل 16 من أفراد قوات البيشمركة الكردية أثناء تصديهم لهجوم شنه "داعش" على سد الموصل في محافظة نينوى، وعثور فرق البحث على 16 جثة في منطقة بشمال العراق كانت تحت سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كردي عراقي أن جثث الضحايا عثر عليها معصوبة الأعين مكبلة الأيدي في "كوباشي" بمنطقة السيدية، وأنها لأشخاص أعدموا في الأشهر القليلة الماضية.

من جهة أخرى، طالب رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري التحالف الدولي بعمل المزيد لمساعدة العراق على هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية"، لافتا إلى أنه  أبلغ جون ألين مبعوث الرئيس الأمريكي أن الدعم الدولي للعراق غير كاف، ومضيفا أن  بلاده تشعر أنها تقاتل بمفردها على الرغم من الضربات الجوية والمساعدات الأخرى التي تقدمها دول عديدة.

المصدر: RT + وكالات