بكينباور: تصويت الكرة الذهبية "لم يكن عادلا"

الرياضة

بكينباور: تصويت الكرة الذهبية نجم الكرة الألمانية فرانز بكينباور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gils

قال الأسطورة الألمانية فرانز بكينباور أن نتيجة التصويت على جائزة الكرة الذهبية التي فاز فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو "لم تكن عادلة".

وفاز رونالدو بالجائزة يوم الاثنين 12 يناير/كانون الثاني للعام الثاني على التوالي والثالث في تاريخه.

وتفوق مهاجم ريال مدريد بشكل كاسح على منافسيه في التصويت الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة أربع مرات، وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي جاء ثالثا.

وقال بكينباور الفائز مع ألمانيا بكأس العالم كلاعب وكمدرب "يبدو أن النجاح في عملية التصويت هذه يتوقف على عدد المشاركات أكثر من الانجازات."

وتابع "حراس المرمى في موقف صعب. الناس ترغب في مشاهدة الأهداف وليس الأشخاص الذين يمنعون دخول الأهداف."

وتألق نوير في نهائيات كأس العالم في البرازيل العام الماضي كما ساعد بايرن على تحقيق الثنائية المحلية ولم يدخل مرماه سوى 4 أهداف فقط في 17 مباراة بالدوري حتى الآن هذا الموسم.

حارس المنتخب الألماني مانويل نوير مع مقدمة حفل جوائز الفيفا كات أبدو

وكانت ألمانيا تأمل في الهيمنة على الجوائز بعدما نال يواخيم لوف مدرب منتخب الرجال جائزة افضل مدرب، بينما حصل رالف كيلرمان مدرب فولفسبورغ على جائزة أفضل مدرب في كرة القدم للسيدات.

وحصلت نادين كيسلر لاعبة وسط فولفسبورغ ومنتخب ألمانيا على جائزة أفضل لاعبة.

وأبلغ لوف الصحفيين "أشعر بالاحباط لمانويل لأنه أظهر خلال كأس العالم قدرات مختلفة تماما في حراسة المرمى وهو أمر لم يحدث من قبل."

ونال نوير جائزة أفضل حارس لعام 2014 بعد عروضه المذهلة في كأس العالم والتي خرج خلالها في مرات عديدة من منطقته للدفاع عن عرينه أكثر من أي حارس آخر.

   

نتائج تصويت الكرة الذهبية

                     

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا