روما تبقي حالة التأهب القصوى وتتخوف من "ذئاب الإرهاب المنفردة"

أخبار العالم

روما تبقي حالة التأهب القصوى وتتخوف من وزير الداخلية الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giln

أكد وزير الداخلية الايطالي أنجلينو ألفانو على أن حالة التأهب القصوى ستظل سارية في بلاده، لافتا إلى أن إيطاليا تشارك في التحالف ضد الإرهاب منذ العام 2011.

وشدد ألفانو في مؤتمر صحفي في باليرمو الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني على خطورة من وصفهم بـ"الذئاب المنفردة"، كون تنظيم "الدولة الإسلامية" لا يقوم بتجنيدهم على أساس خلايا منظمة، مضيفا أنه " منذ أن تجاوز تنظيم الدولة تنظيم القاعدة، أصبح التجنيد يتم بشكل فردي أيضا".

 واشار وزير الداخلية الإيطالي إلى أن ذلك ينجم عنه خطر ما يدعى استراتيجية "الألف جرح" الذي يرمي إلى استنزاف العدو من خلال آلاف الهجمات الصغيرة، وقال "أنها استراتيجية تم تسليط الضوء عليها في  وسائل الإعلام المرتبطة بتنظيم الدولة".

 وأكد ألفانو "نحن في حالة تأهب ونبذل قصارى جهدنا من حيث الأستخبارات والتحليل والهياكل التنفيذية لنتجنب بأفضل شكل مخاطر وقوع حدث سلبي"، لكن "لا يوجد بلد اليوم يمكنه أن يؤكد بأنه خالٍ من المخاطر تماما".

 وبشأن تحقيقات المدعي العام بباليرمو حول التسلل المحتمل إلى صقلية لخلايا إرهابية من تنظيم الدولة الإسلامية بين اللاجئين في الصيف الماضي، أكد ألفانو أن التحقيقات "لم تكشف عن أي شيء من هذا القبيل حتى الآن"، مضيفا أنه تم تعزيز أشكال المراقبة كافة. مشيرا إلى أن منفذي هجوم باريس ضد أسبوعية شارلي إيبدو فرنسيان.

المصدر: RT + "آكي"

فيسبوك 12مليون