منظمة الصحة العالمية: ضحايا "ايبولا" أكثر من 8 آلاف شخص

الصحة

منظمة الصحة العالمية: ضحايا منظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gikf

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حمى "ايبولا" النزفية مستمرة في حصد أرواح البشر، رغم الاجراءات التي تتخذ للوقاية منها ومنع انتشارها.

فقد اعلنت منظمة الصحة العالمية، انه بناء على المعطيات التي تم جمعها في بلدان غرب افريقيا، التي تنتشر فيها هذه الحمى، بلغ عدد الضحايا فقط فيها 8107 اشخاص، حيث  تحتل سيراليون المرتبة الأولى، تليها غينيا وبعدها ليبيريا. كما  تظهر هنا وهناك انباء عن اصابات احادية بهذه الحمى في بلدان متقدمة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها.

حمى "ايبولا" تحصد الأرواح

تشير المنظمة الى احتمال انتشار حمى "ايبولا" بصورة أوسع وأسرع، بعد نشر وسائل الاعلام العالمية المختلفة، انباء عن وجود اصابات بهذه الحمى بين مسلحي "الدولة الإسلامية"، مع العلم عدم كفاية المستحضرات الطبية والأطباء لديهم ورفضهم قبول المساعدات اللازمة من الخارج، اضافة الى انتقال مقراتهم باستمرار.

كما يشير تقرير المنظمة الى ان عدد الاصابات المسجلة بلغ 21171 اصابة.

من جانب آخر أعلن عن استقرار الحالة الصحية للممرضة الاسكتلندية (39 سنة) التي اصيبت بالحمى في نهاية ديسمبر/كانون الأول المنصرم، خلال عملها الطوعي في بلدان غرب افريقيا، نقلت على اثرها الى مستشفى "Royal Free Hospital". وجاء في البيان الصادر عن المستشفى "نحن سعداء، لتحسن الحالة الصحية للمريضة وتجاوزها مرحلة الخطورة. ومع ذلك تبقى في الحجر الصحي الانفرادي، حيث يشرف على حالتها الصحية خبراء بفيروس "ايبولا"".

المصدر: RT+ وكالات

 

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟