"شارلي إيبدو" بثلاثة ملايين نسخة وصورة للنبي

أخبار العالم

نسخة قديمة من صحيفة شارلي إيبدو الساخرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gik0

صرح موزعو مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة أن الصحيفة ستطرح ثلاثة ملايين نسخة في عدد الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني.

ويعد الإصدار 1178، الأول للصحيفة بعد الهجوم الذي تعرضت له في السابع من يناير/كانون الثاني وقتل فيه 12 شخصا بينهم رئيس التحرير وعدد من رسامي الكاريكاتور.

يذكر أن الصحيفة قررت نشر صورة كاريكاتورية للنبي محمد على غلاف العدد الجديد للمجلة، يظهر فيها النبي يذرف دمعة ويرفع لافتة كتب عليها "أنا شارلي"، وأعلن أحد العاملين أن هذا العدد سيكون خاصا وسيصدر بـ 16 لغة للقراء في جميع أنحاء العالم.

صحفية في "شارلي ايبدو": سنواصل العمل رغم التهديدات

وقالت الصحفية أنجليك كورونيس، التي تعمل في "شارلي ايبدو"، إن موظفي الصحيفة ينوون مواصلة العمل رغم خوفهم من وقوع هجمات إرهابية جديدة.

وأكدت كورونيس: "اذ توقفنا الآن، فإننا نقتلهم مرة أخرى.. إن ذلك صعب جدا لكننا نعتزم المحاولة بغض النظر عما سيجري وعلى الرغم من التهديدات".

وقالت إن الصحيفة لن تبقى كما كانت قبل الهجوم، لأنه من الصعب إيجاد صحفيين محترفين يشبهون هؤلاء الذين قتلوا أثناء الهجوم الإرهابي.

وأكدت الصحفية أن مبدأ "شارلي ايبدو" يتمثل في ضرورة الفصل بين الدين والدولة وبالتالي مدنية الدولة، مشيرة إلى أن الخلط بين الدين والدولة يؤدي إلى فقدان الحرية.

المصدر:RT + "أ ف ب"