انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الماليزية المنكوبة

أخبار العالم

انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الماليزية المنكوبةفرق البحث تنتشل الصندوق الأسود للطائرة الأندونيسية المنكوبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gijz

نجحت فرق البحث الاثنين 12 يناير/كانون الثاني، في انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الماليزية المنكوبة التي سقطت منذ أسبوعين في بحر جاوة وعلى متنها 162 شخصا.

وكانت الطائرة قد اختفت من شاشات الرادار فوق بحر جاوة في 28 ديسمبر/كانون الأول بعد أن قطعت أقل من نصف المسافة في طريقها من سورابايا ثاني أكبر مدينة إندونيسية إلى سنغافورة.

وصرح رئيس وكالة البحث والإنقاذ، فرانسيسكوس بامبانج سولستيو بأن فريق البحث تمكن من انتشال الصندوق الأسود مضيفا أنه تم نقله إلى بلدة بانكالان بون إلى الجنوب من بلدة بورنيو حيث مركز أعمال البحث ثم إلى جاكرتا لتحليل بياناته.

ويحتوي الصندوقان الأسودان اللذان عثر عليهما على المعلومات الأساسية التي رافقت رحلة الطائرة المنكوبة رقم(QZ8501) والتي ستمكن المحققين من معرفة أسباب الكارثة.

وتمكنت فرق البحث التي تتضمن مجموعات إندونيسية بمساعدة دول أخرى من العثور على الهيكل الرئيسي للطائرة الماليزية على عمق 30 أو32 مترا وقد تم انتشال الحطام من أعماق البحر بعد رصده بأجهزة كشف بالموجات فوق الصوتية.

وقال المحققون إن تحليل بيانات الصندوق الأسود يستغرق نحو أسبوعين مؤكدين أنه من الممكن الاطلاع على المعلومات بعد يومين فقط إذا لم تتضرر الأجهزة بشدة.

يذكر أن منسق العمليات لدى الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ الإندونيسية كان قد أعلن أن المعطيات الأولية تشير إلى أن انفجارا وقع بالطائرة قبل أن تسقط في الماء، مبينا أن الجانب الأيسر من الطائرة يبدو مفككا مما يشير إلى تغير في الضغط الذي قد يكون سبب انفجارا.

المصدر:RT + وكالات