إمارة دبي توفر نظارات ذكية لشرطتها

العلوم والتكنولوجيا

إمارة دبي توفر نظارات ذكية لشرطتهانظارة ذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gijy

صرح متحدث باسم شرطة إمارة دبي أن جهاز الشرطة يعتزم تزويد المحققين بنظارات غوغل الذكية لمساعدتهم في مكافحة الجرائم عن طريق استخدام تقنية التعرف بدقة على ملامح الوجه.

توجد للنظارة شاشة حاسوب صغيرة مركبة في ركن الإطار يمكنها التقاط صور وتسجيل مقاطع للفيديو وتشغيل أصوات، كما تمكن البرمجيات التي طورتها شرطة دبي من توصيل من يرتدي هذه النظارة بقاعدة بيانات المطلوبين حيث يتلقى الضابط الذي يستخدمها بلاغا بمجرد "تعرف" النظارة على المشتبه به استنادا إلى ملامح وجهه.

وعلى حد قول المتحدث ستساعد النظارة الذكية في المرحلة الأولى رجال الشرطة في رصد المخالفات المرورية وتعقب السيارات التي يشتبه بأنها ارتكبت تجاوزات على الطرق، بينما سيزود المحققون بها بحلول المرحلة الثانية.

سبق أن أعلنت شركة "غوغل" على مدونتها في مايو/أيار الماضي أن أي مستهلك في الولايات المتحدة يمكن أن يشتري النظارة الذكية بـ1500 دولار.

وكانت سلطات إمارة دبي أعلنت العام الماضي تزويد شرطتها بسيارات لامبورجيني الفاخرة التي يبلغ سعر الواحدة منها زهاء 400 ألف دولار لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية وذلك في إطار حملة الحفاظ على صورة الإمارة الجميلة.

تتعافى دبي من آثار الأزمة المالية العالمية، وأعلنت مؤخرا عن إطلاق مشروعات عديدة كبيرة بينها بناء أكبر مركز تجاري في العالم.

المصدر: RT + "رويترز"