دونيتسك.. مواصلة خرق الهدنة

أخبار العالم

دونيتسك.. مواصلة خرق الهدنةعناصر من القوات الأوكرانية في ضواحي دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gijk

رصد مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ازدياد حالات خرق الهدنة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا خلال يومي 10 و11 من يناير/كانون الثاني الجاري.

وجاء في تقرير المنظمة الصادر الاثنين 12 يناير/كانون الثاني والذي نشر على موقعها الرسمي أن أحياء قريبة من مطار دونيتسك شهدت في اليومين الماضيين استخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بالإضافة إلى صواريخ "غراد".

كما أشار التقرير إلى أن نظام وقف إطلاق النار تم انتهاكه 111 مرة من خلال استعمال الدبابات والمدفعية الثقيلة والأسلحة النارية في اليومين المذكورين، منها 39 مرة قرب المطار.

وحسب البيان، شهدت لوغانسك وعدد من المدن الأخرى الواقعة في منطقة الصراع خرق الهدنة إلى جانب دونيتسك.

من جانبها، أعلنت وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد أن القصف من قبل القوات الأوكرانية لا يزال مستمرا.

وكانت السلطات الأوكرانية أطلقت حملة عسكرية ضد منطقتي دونيتسك ولوغانسك الرافضتين للانقلاب الدستوري ضد الرئيس الشرعي، والذي شهدته كييف في فبراير الماضي. وبوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تم الاتفاق على الهدنة في العاصمة البيلاروسية مينسك اعتبارا من 5 سبتمبر/أيلول الماضي. وعلى خلفية تبادل طرفي النزاع الاتهامات بخرق الهدنة، توصل الجانبان إلى هدنة جديدة صباح 9 ديسمبر/كانون الأول بواسطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون