البرتغالي كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2014

الرياضة

البرتغالي كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2014أفضل لاعب في عام 2014 البرتغالي كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gijf

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية 2014 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بعد أن تنافس عليها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير.

وكشف النجم الفرنسي السابق تيري هنري عن الفائز، وسط حضور العشرات من أعلام كرة القدم حول العالم.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها الدون بالجائزة والثانية على التوالي بعد عامي 2008 و2013، علما أنه في أول مرة كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد وكانت الجائزة مقدمة من مجلة فرانس فوتبول فقط.

وكان نجم ريال مدريد المرشح الأبرز لنيل الجائزة، وذلك على الرغم من تصريحات رئيس الفيفا سيب بلاتر، التي قال فيها إن الجائزة يجب أن تعود لأحد الفائزين بلقب كأس العالم أي مانويل نوير.

أفضل لاعب في 2014 البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الفرنسي تيري هنري

الفيفا يبارك لرونالدو تتويجه بالجائزة

رونالدو قدم السنة الماضية أداء ممتازا مع فريقه الملكي، توج على إثره بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه شكل في بداية الموسم الجديد 2014-2015 ماكينة تهديفية لم يستطع أحد الوقوف في وجهها، حيث أنه سجل لوحده في الليغا الإسبانية 26 هدفا حتى الآن في 17 مباراة، إضافة إلى إرساله 16 تمريرة حاسمة.

وفي دوري الأبطال قاد رونالدو فريقه للتأهل لدور الـ16 بعد 6 انتصارات متتالية في دور المجموعات وسجل 5 أهداف وأرسل 6 تمريرات حاسمة، وبات يملك الآن 73 هدفا في دوري الأبطال متقدما على الأسطورة الإسبانية راؤول.

رونالدو يتوج بالكرة الذهبية للمرة الثالثة

ونال مهاجم مانشستر يونايتد السابق، لقب الحذاء الذهبي هذا العام كأفضل هداف في أوروبا، شراكة مع الأوروغواني لويس سواريز.

ورغم أن أداء اللاعب لم يكن بالشكل المتوقع في مونديال البرازيل، حيث خرج مع البرتغال من الدور الأول، إلا أن ذلك لم يؤثر على تتويجه بالجائزة.

ومع ذلك فان رونالدو أصبح هداف البرتغال على مر العصور حيث سجل 52 هدفا خلال 117 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.

المصدر: RT