الفاتيكان ينفي أنباء عن تخطيط "داعش" استهداف البابا

أخبار العالم

الفاتيكان ينفي أنباء عن تخطيط بابا روما فرانسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gij4

نفى المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي الاثنين 12 يناير/كانون الثاني أنباء تداولتها عدة وسائل إعلام مفادها أن استخبارات بعض الدول حذرت البابا من استهدافه من قبل "داعش"

ودعا لومباردي إلى الهدوء قائلا "إننا نحافظ على الإجراءات الأمنية إلا أنه ليست لدينا معلومات عن وجود خطر محدد على حياة البابا".

بدوره، أكد وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن الهيئات الأمنية لم تقدم أية معلومات عن إعداد هجوم إرهابي ضد البابا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا توجد اليوم دولة محمية تماما من الإرهاب.

 وكانت بعض وسائل الإعلام، ومن بينها صحيفة "بيلد" الألمانية وإحدى قنوات التلفزة الإسرائيلية، ذكرت أن استخبارات أجنبية أبلغت البابا بإمكانية تعرضه لهجوم إرهابي على يد التنظيم المتطرف.

وقد شهدت ساحة القديس بطرس الأحد الماضي إجراءات أمنية مشددة أثناء خطبة البابا فرانسيس، بينما عززت القوات الخاصة الإيطالية إجراءاتها الأمنية.

ويوم الاثنين، 12 يناير/كانون الثاني، أعلن البابا، خلال استقباله السفراء الأجانب، ضرورة "إعطاء رد موحد على اعتداء "الدولة الإسلامية" على المسيحيين وممثلي الديانات الأخرى الذين يقيمون في سوريا والعراق.

المصدر: RT + "نوفوستي"