المؤشرات الخليجية تتراجع بعد هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

المؤشرات الخليجية تتراجع بعد هبوط أسعار النفط المؤشرات الخليجية تتراجع بعد هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gij1

أنهت أغلبية أسواق الأسهم الخليجية تداولات الاثنين 12 يناير/كانون الثاني، على انخفاض طفيف نتيجة لإقبال المستثمرين على البيع بهدف جني الأرباح.

وشهدت أسواق الخليج تباينا واضحا ما بين الارتفاع والانخفاض على مدار جلسة اليوم بعد تراجع أسعار النفط إلى مستويات قياسية دنيا، لكن نتائج الأعمال الإيجابية لبعض الشركات دعمت بعض الأسهم في الارتفاع لتنهي المؤشرات الخليجية تداولاتها على تراجع طفيف.

وانخفض سعر برميل مزيج "برنت" المرجعي خلال تعاملات اليوم دون مستوى 48 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ مارس/آذار عام 2009.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بـ 0.1% ليصل إلى مستوى 8437 نقطة، مع هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات بمقدار 1.9%، وتواجه صناعة البتروكيماويات ضغوطا كبيرة من جراء ضعف أسعار النفط.

وأنهى سوق دبي المالي اليوم تعاملاته منخفضا بنسبة 0.7% عند مستوى 3749 نقطة، في ظل عمليات جني أرباح تركزت على أسهم قطاع البنوك والاستثمار والعقارات بعد الارتفاعات السابقة.

وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة الإماراتية (أبو ظبي) تداولاته على تراجع بنحو 0.68% ليصل إلى مستوى 4449.43 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 164 مليون درهم إماراتي فقط، وسط تراجع غالبية قطاعات السوق المختلفة.

وهبط المؤشر العام للسوق القطري بنسبة 0.90% عند مستوى 11911.69 نقطة، في ظل عمليات بيع على بعض الأسهم القيادية وأبرزها "صناعات قطر" القيادي الذي أغلق عند 148.1 ريالا مسجلا أدنى سعر له منذ سبتمبر 2013.

المصدر: RT + وكالات